الرئيسية / روعة الكون / سعود الطبية تحاصر الكورونا وأقسامها تعمل لخدمة المراجعين

سعود الطبية تحاصر الكورونا وأقسامها تعمل لخدمة المراجعين

قالت مصادر “سبق” في مدينة الملك سعود الطبية إنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، من خلال المتابعة المستمرة، ورصد كافة التطورات، والتعامل بشكل فوري وسريع لمحاصرة الفيروس.

وبينت المصادر أن الإجراءات تمثلت في عزل المخالطين للمريض المصاب، وتطبيق تعليمات العزل بقسم السكن، وأخذ الفحوصات بشكل دوري للتأكد من سلامتهم والاطمئنان عليهم، حيث تساهم الخطوات العاجلة في الحفاظ على حياة الموظفين والمرضى.

كما اشتملت الإجراءات على توعية الكادر الطبي والإداري بالمهام الوقائية أثناء العمل، وذلك حرصاً من المدينة على توفير بيئة صحية آمنة، وإيماناً منها بأهمية الوقاية من العدوى باتباع النصائح المهمة.

يشار إلى أن المدينة قامت بتأمين كافة احتياجات الطاقم الطبي الموجود في العزل المنزلي، وعددهم ثلاث ممرضات وحالتهن في تحسن مستمر، حيث تم تأمين كافة الوجبات الغذائية والمستلزمات المهمة لهن، ويجري المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور هيثم الفلاح اتصالاته بشكل مستمر؛ للاطمئنان على سلامتهن، والسؤال عن احتياجاتهن.

وأكدت المصادر أن المدينة تعمل بكافة طاقتها التشغيلية بمختلف الأقسام، ولم تغلق الطوارئ أو العمليات، ويعد ذلك الإجراء نجاحاً في إثبات جهود خطة التعامل مع الكوارث ‏في مدينة الملك سعود الطبية.

يشار إلى أن مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة أعلن قبل أيام تسجيل عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، شملت ثلاث إصابات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، إضافة إلى أربع عينات إيجابية لمخالطين من العاملين الصحيين بدون أعراض، وتم تأكيد تلك النتائج في المختبر الإقليمي بوزارة الصحة.

شاهد أيضاً

قراصنة روس استهدفوا 21 ولاية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية

استهدفت مجموعة قراصنة المرتبطين بالحكومة الروسية أنظمة الحواسيب ذت الصلة بالانتخابات الرئاسية الامريكية ضمن 21 …